الرئيسيّة > تظاهرات > تظاهرات > التصدي للتمييز والوصم من أجل توصيل الحقوق والصحة الإنجابية للجميع

Fiche technique Tunisie

 

  • Nom officiel : République Tunisienne
  • Capitale : Tunis

Lire aussi

المطبوعات

swp2015_fr.png
Etat de la population mondiale 2015

swp2015_ar.png
حالة سكان العالم 2015

programme_coop.png
Guide de gestion des clubs de citoyenneté

programme_coop.png
Base de données des associations oeuvrant pour l'égalite des chances entre les femmes et les hommes en Tunisie

programme_coop.png
الشباب والمواطنة الفعالة

دليل مرجعي

programme_coop.png
Etat du droit tunisien sur les violences faites aux femmes et aux filles

programme_coop.png
Stratégie nationale de lutte contre les violences faite aux femmes à travers le cycle de vie

programme_coop.png
مقاومة جميع أنواع العنف ضد المرأة

 

programme_coop.png
تونسيات ومسار الثورة

 

 

اقرأ المزيد

Page facebook

lien facebook

New York
التصدي للتمييز والوصم من أجل توصيل الحقوق والصحة الإنجابية للجميع

بيان المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتور باباتوندي أوشيتميهن، بمناسبة يوم حقوق الإنسان، 10 ديسمبر/كانون الأول

نتذكر اليوم، بينما نحتفل بالذكرى السنوية للإعلان العالمى لحقوق الإنسان، الكلمة الافتتاحية في مادته الأولى: "ولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق." وهذا المبدأ هو في صميم برنامج عمل مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية الذي يوجه عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان. وبينما نلتقي حول موضوع هذا العام وهو " دافع عن حقوق إنسان ما!"، فإنني أشيد بموظفينا الذين، من خلال عملهم مع الشركاء على المستوى الوطنى، يدافعون عن حقوق الأشخاص الأكثر عرضة للتهميش والإقصاء كما يسلطون الضوء على التمييز الذي يواجهونه.

وأحد الحقوق التي نناضل من أجلها كل يوم هو الحق في الحصول على المعلومات والخدمات التي  من شأنها ضمان أو تحسين صحتنا الجنسية والإنجابية. وهذا حق إنساني ذو أهمية فارقة فى إنقاذ الأرواح ودفع عجلة التنمية وتعزيز المساواة بين الجنسين. وهو أيضاً في صميم التنمية المستدامة.  وللأسف مازال هناك الملايين من الأشخاص، معظمهم من النساء والشباب خاصة الفتيات، المحرومين من هذا الحق الإنساني وذلك يعود بشكلٍ كبيرٍ إلى الوصم الاجتماعي والتمييز. لهذا يعد التصدي للحواجز الهيكلية للتمييز، بما في ذلك تحدي القوانين التمييزية والأعراف الاجتماعية والوصم الاجتماعي التي تثبت عدم المساواة والفوارق، يعد جزءا لا يتجزأ من عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

إننا، في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ندعم ونعزز حقوق كافة الأشخاص في التمتع بصحة جنسية وإنجابية جيدة. ونحن نعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة أو المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) من أجل الاستجابة لاحتياجاتهم فيما يتعلق بالصحة الجنسية والإنجابية. كما ندعو إلى تعزيز حقوق السكان الأصليين وندعم حصولهم على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية مثل تنظيم الأسرة الطوعي. كما نعمل على تعزيز حقوق الفتيات المراهقات في الحصول على الخدمات الخاصة بالشباب وعلى التعليم وتنمية المهارات، كما نتصدى للعنف القائم على النوع والممارسات الضارة بحق النساء والفتيات. وفي هذه المبادرات كافة، يسعى صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى تمكين الأفراد والمجموعات كى يشاركوا ويكون لهم صوت في القرارات التي تؤثر عليهم. كما نساعد هيئات حقوق الإنسان الوطنية والإقليمية والدولية فى التركيز على هذه القضايا وندعم السلطات الوطنية في رصد الامتثال إلى المعايير القائمة.

وإستجابةً لدعوة أجندة التنمية المستدامة 2030 كى"لا يتم إغفال أحد"، لابد أن نقف معا لمساندة هؤلاء الأشخاص الذين يواجهون التمييز والوصم. وسنسعى من أجل دعم كرامتهم وحقوقهم الإنسانية الأصيلة بينما نعمل من أجل تمكينهم كشركاء فاعلين في جهودنا الرامية إلى توصيل الحقوق والصحة الجنسية والإنجابية للجميع.

ليس اليوم فقط، بل كل يوم.

 

ICPDbeyond2014

DOCUMENTATION OFFICIELLE

USP du Maghreb

NEWSLETTER

newslettre_fr
Newsletter 11

newslettre_fr_09.png
Newsletter 10

newslettre_fr_09.png
Newsletter 09

newslettre_fr_06.png
Newsletter 08

newslettre_fr_06.png
Newsletter 07

Lire la suite

twitter

Twitter

حالة سكان العالم

Tunis